الرئيسية من نحن اتصل بنا القرآن الكريم ارسل خبرا المنتدى الراديو
 
  الرمثا يعتلي الصدارة وحيداً الأهلي يسحق اليرموك.. والفيصلي يتعثر أمام ذات راس الرمثا والوحدات.. مواجهة ثالثة تخضع لحسابات مختلفة الرمثا يقدم المدير الفني الجديد التونسي (كوكي) الرمثا يتعادل سلبا مع منشية بني حسن شريف الخشاب مدربا جديدا للبقعة جهاد الباعور يوجه رسالة الوحدات الأردني يتراجع عن ضم الواكد ميلان يحاول استغلال موقف مهاجم برشلونة علاج طبيعي مكثف للاعب محمد الراتب ..  
النشرة الإخبارية
البريد الإلكتروني:
الإستطلاع هل تثق في نوايا الإصلاح لدى أصحاب القرار في الأردن؟
--------------------------
--
الرئيسية | رياضة محلية | تغيير المدربين.. آفة الدوري الأردني

تغيير المدربين.. آفة الدوري الأردني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

منقول موقع كوورة

الواقع الذي تعيشه الفرق الأردنية المحترفة لكرة القدم، صادم بشكل كبير، وحالها يجسد في كل موسم حقيقة المثل القائل "عادت حليمة إلى عادتها القديمة"، وهو مثل معروف في الأردن ويُضربُ في الشخص الذي يتمتع بطابع سلبي اعتاد على فعله ثم يتظاهر بترك ذلك، لكنه في ظرف معين يعود له من جديد".

وقبل بداية كل موسم، فإن إدارات هذه الفرق، تخرج على جماهيرها باستمرار بأنها تسعى للمحافظة على الإستقرار الفني، كهدف رئيسي لتحقيق التطلعات، بيد أن ذلك الكلام لا يصمد طويلا، فسرعان ما يظهر تناقض إدارات الأندية، فيغيب الاستقرار الفني، وتتراجع نتائج الفريق.

ولعل من أهم الأسباب التي تدفع إدارات الأندية إلى تغيير مدربيها، سعيها بالدرجة الأولى لإرضاء جماهيرها وامتصاص غضبها، ولتبرر موقفها وتغطي على سوء اختياراتها ، فيصبح المدرب (الشماعة) التي تُعلق عليها الأخطاء.

ويقدم "" في هذا التقرير ملخصًا يتناول واقع الأندية مع المدربين حتى الآن:

 الوحدات

تعتبر إدارة نادي الوحدات من أكثر الأندية حفاظًا على استقرار فريقها فنيًا، فهي تمنح بالعادة المدربين الفرصة الكافية والوافية لوضع بصمتهم على الفريق.

وتولّى جمال محمود منذ بداية الموسم الإشراف على تدريبات الفريق ولا يزال يواصل مشواره، حيث قاده للظفر بلقب الدرع، وحاليًا يتصدر دوري المحترفين.

 الرمثا

يعاني نادي الرمثا على امتداد السنوات الماضية من عقدة تغيير المدربين، فالمدير الفني  السوري محمد شبرق، حتى الآن لم ينجح في تقديم الفريق الذي تجد فيه الجماهير بأنه يمتلك قدرة المنافسة على الألقاب.

إدارة الرمثا وخلال فترة توقف الدوري الحالي دخلت في مفاوضات مكثفة مع السوري نزار محروس، قبل أن يعتذر الأخير، ولذلك فهي إلى الآن تسعى للتعاقد مع مدير فني.

الجزيرة

بذلت إدارة الجزيرة مع نهاية الموسم الماضي جهودًا كبيرة في سبيل تجديد عقد المدير الفني السوري نزار محروس ونجحت في ذلك، إلا أن بداية الموسم الحالي شهد الاستغناء عنه عندما تقدم باستقالته عشية خسارة نهائي درع الاتحاد أمام الوحدات 0-2، ليأتي السوري ماهر البحري بدلا منه.

 الفيصلي

دفع الفيصلي ثمنًا باهظًا لمشاركته بالبطولة العربية ، فمديره الفني المونتنيجري نيبوشا الذي صنع بفكره التدريبي فريقًا قادرًا على المنافسة غادر الفيصلي واتجه إلى الزمالك بعدما قاد الفريق الأردني لنهائي البطولة العربية.

ولم يمكن أمام الفيصلي بعد رحيل نيبوشا، إلا التعاقد مع مواطنه فيسكو، إلا أنه لم يشرف على تدريبات الفريق سوى أسبوعين بعدما أدركت إدارة النادي بأنه لا يصلح لهذه المهمة، ففسخت العقد، وتعاقدت مع الكرواتي دراجان.

شباب الأردن

يمتلك نادي شباب الأردن إدارة واعية وتتعامل باحترافية متناهية مع معطيات فريق كرة القدم، لذلك فالفريق يشعر بالاستقرار الفني منذ البداية حيث تعاقد مع عيسى الترك لتحقيق هدف رئيس وهو بناء فريق للمستقبل.

الأهلي

واقع الأهلي شبيه إلى حد كبير بواقع شباب الأردن، فهو كذلك يمتلك إدارة واعية وتتعامل مع واقع فريق كرة القدم بواقعية، حيث تعاقدت مع أسامة قاسم لبناء فريق يصبح قادرًا على المنافسة على الألقاب بالموسم المقبل.

 شباب البقعة

جددت إدارة البقعة عقد السوري عماد خانكان بعدما نجح في مهمة إنقاذ الفريق من شبح الهبوط، وفي بداية الموسم فإن خلافات في وجهات النظر نشبت بين الطرفين، ليقرر خانكان تقديم استقالته، ورغم تمسك الإدارة بالمدرب، إلا أن الأمور تسير باتجاه التعاقد مع مدرب جديد.

 ذات راس

تعاقدت إدارة نادي ذات راس مع هيثم الشبول الذي قاد الفريق ببطولة الدرع، لكنه لم يستطع مواصلة المشوار بعدما تلقى عرضًا للتدريب في الخارج، ليتأتي بدلا منه راتب العوضات.

شباب العقبة

يعيش فريق شباب العقبة حالة من الاستقرار الفني ، حيث لا يزال يقوده المدرب رائد الداود الذي صعد به لأول مرة بتاريخ النادي من الدرجة الأولى لمصاف الأندية المحترفة.

 اليرموك

جددت إدارة نادي اليرمومك ثقتها بالمدرب ابراهيم حلمي رغم تراجع النتائج ليواصل مسيرته مع الفريق بعدما صعد معه إلى دوري المحترفين، ولكنها قد تبحث عن مدرب جديد في حالة استمرار الوضع كذلك.


منشية بني حسن

تعاقدت إدارة نادي منشية بني حسن قبل بداية الموسم مع رأفت علي الذي لم يسبق له قيادة فريق بدوري المحترفين، ولكن لخبرته القليلة تم الاستغناء عن خدماته والتعاقد مع بلال اللحام.

 الحسين إربد

إدارة الحسين إربد جددت عقد السوري ماهر البحري الذي تعاقدت معه منتصف الموسم الماضي، ولم تدم العلاقة طويلاً، ليقدم البحري استقالته، ويتم تعويضه بالمصري محمد عبد العظيم.




أضف إلى: Add to Facebook | Googlize this post! | Post to Myspace | Add to Linkatopia | Add to FeedMarker | Add To Any Service! | Bookmark to AskJeeves! | Add to Bibsonomy | Add to BlinkList | Add to Blue Dot | Add to ButterFly | Add to |

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

عدد المشاهدات

2807

ادوات المقال
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
قيم هذا المقال
0
أضف إلى: Add to Facebook | Googlize this post! | Post to Myspace | Add to Linkatopia | Add to FeedMarker | Add To Any Service! | Bookmark to AskJeeves! | Add to Bibsonomy | Add to BlinkList | Add to Blue Dot | Add to ButterFly | Add to |
جديد الموقع

 

الرمثا يعتلي الصدارة وحيداً

حسم الرمثا قمته مع ضيفه الوحدات، وفاز عليه بهدف نظيف، في المباراة الجماهيرية التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد الحسن بإربد، في ختام مباريات


 

الأهلي يسحق اليرموك.. والفيصلي يتعثر أمام ذات راس

حقق الأهلي فوزا مستحقاً على ضيفه اليرموك بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن مباريات الأسبوع


 

الرمثا والوحدات.. مواجهة ثالثة تخضع لحسابات مختلفة

يستضيف الرمثا الأحد نظيره الوحدات، في مواجهة جماهيرية مرتقبة، تحمل حسابات جديدة، في ختام مباريات الأسبوع الخامس لدوري المحترفين لكرة القدم.المواجهة تعتبر الثالثة بين الفريقين


 

الرمثا يقدم المدير الفني الجديد التونسي (كوكي)

الرمثا- قدمت مساء الثلاثاء ادارة الرمثا المدير الفني الجديد للفريق التونسي نبيل الكوكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر النادي وحضره رئيس النادي عبدالحليم


 

الرمثا يتعادل سلبا مع منشية بني حسن

تعادل الرمثا مع نظيره المنشية سلبا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المفرق، في إطار تحضيرات الفريقين للأسبوع الخامس من دوري المحترفين بكرة القدم. وسعى


 

شريف الخشاب مدربا جديدا للبقعة

قررت إدارة نادي البقعة الأردني، التعاقد رسمياً مع المصري شريف الخشاب، ليتسلم مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم، خلفاً للسوري عماد خانكان.وعلمنا من مصدر خاص أن


 

جهاد الباعور يوجه رسالة

  لاعبنا #جهاد_الباعور من مقر بعثة المنتخب في ماليزيا وعبر حسابه الشخصي يطلب المؤازرة لمنتخب بلاده في مباراتهم غداً الخميس امام استراليا.(ذهاب الملحق القاري المؤهل لمونديال روسيا 2018)امنيات التوفيق


 

الوحدات الأردني يتراجع عن ضم الواكد

قررت إدارة نادي الوحدات، صرف النظر عن التعاقد مع المهاجم السوري محمد الواكد، بعد أن فشلت محاولات تأمين تواجده في الأردن.وعلمنا من مصدر خاص، أن إدارة


 

ميلان يحاول استغلال موقف مهاجم برشلونة

يخطط نادي ميلان الإيطالي للتعاقد مع لاعب برشلونة الإسباني، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، على سبيل الإعارة.وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الروسونيري يريد استغلال رغبة جيرارد دولوفيو، في المشاركة


 

علاج طبيعي مكثف للاعب محمد الراتب ..

خضع لاعب نادي الرمثا محمد الراتب الى علاج طبيعي مكثف لركبته اليمنى، تحت اشراف المعلاج الطبيعي لنادي الرمثا محمود الزعبي، بحسب توصيات الطبيب سمير سارة


 

بيان صادر عن نادي الرمثا

تابعت ادارة نادي الرمثا الحيثيات التي رافقت قرارات الاتحاد الاسيوي والعربي، بما يتعلق بالقرارات التي صدرت بحق النادي الفيصلي والظالمة بحقه وحق لاعبيه. ونحن في نادي


 

نيبوشا يعلن تشكيل الزمالك لودية طلائع الجيش

أعلن المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني لنادي الزمالك، تشكيل فريقه لمواجهة طلائع الجبش الودية، التي ستقام مساء اليوم الجمعة على ملعب جهاز الرياضة العسكري.ودخل الزمالك


 

تصفيات المونديال تجلب إصابة جديدة لريال مدريد

واصلت لعنة الإصابات ضرب ريال مدريد، الذي يعاني العديد من الغيابات، حيث تشمل قائمة مصابيه "مارسيلو وثيو هيرنانديز وجاريث بيل وكريم بنزيمة وداني كارفاخال وماتيو كوفاستيش". وقد