الرئيسية من نحن اتصل بنا القرآن الكريم ارسل خبرا المنتدى الراديو
 
  والد اللاعب اياد الخطيب في ذمة الله يوسف ذودان يوقع على كشوفات الرمثا التعليمات الصادرة عن الاتحاد الاردني لكرة القدم لانشطة اندية المحترفين مباراة البرازيل والارجنتين بث مباشر الرمثا يجدد عقد عمار ابوعليقة لمدة موسمين محمد الشطناوي يوقع على كشوفات الرمثا رسمياً العراق يتفوق على منتخبنا الوطني بهدف نظيف !! قرارات صادرة عن اللجنة التأديبية “أسود الرافدين” يستضيفون “النشامى” في لقاء تاريخي لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية الفيصلي يلتقي الزوي قبل مغادرته لمصر  
النشرة الإخبارية
البريد الإلكتروني:
الإستطلاع هل تثق في نوايا الإصلاح لدى أصحاب القرار في الأردن؟
--------------------------
--
الرئيسية | حوارات وتحليلات | السعودي كميخ : أنا مؤتمن على مستقبل الفيصلي الأردني.. ولا عاطفة في الإحتراف!

السعودي كميخ : أنا مؤتمن على مستقبل الفيصلي الأردني.. ولا عاطفة في الإحتراف!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
علي كميخ

الأردن- حوار: فوزي حسونة
   




يعتبر علي كميخ أول مدير فني سعودي بات يتواجد في الملاعب الأردنية، حيث نجح في لفت الأنظار له وبات حديث الشارع الكروي في الأردن نظرا للرؤية الفنية الجديدة والعميقة التي وضعها لفريق كرة القدم في اطار استعدادات الفريق للموسم الحالي، وتحديدا عندما استقطب ثلاثة محترفين برازيليين دفعة واحدة للفريق واستبعد بعضا من النجوم المخضرمين.
 
وأكد علي كميخ في حوار موسع أجراه معه موقع  على أنه مؤتمن على مستقبل الفيصلي الأردني وليس على حاضره فقط، وهو ما يتطلب من جميع أسرة الفيصلي التعاون وتضافر الجهود في سبيل قيادة السفينة الزرقاء إلى مزيد من تحقيق الإنجازات التاريخية.
 
واستعرض كميخ رحلة الفريق إلى جدة حيث المعسكر التدريبي بضيافة الأهلي السعودي مثلما تطرق لأسباب استبعاد النجم المخضرم حاتم عقل .. والسطور الآتية تحمل تفاصيل الحوار:
 
 لنبدأ من حيث انتهى الفيصلي مؤخرا، كيف تقيم معسكر الفريق بجدة؟ 
 
بحمد الله فإن معسكر الفريق بمدينة جدة ورغم قصر مدته إلا أنه حقق العديد من الفوائد التي سعينا كجهاز فني وتدريبي لتحقيقه، فهدفنا كان خلق حالة من الإنسجام والتجانس بين اللاعبين وزيادة الإحتكاك واكتساب الخبرة حيث واجهنا ثاني أهم الفرق في القارة الآسيوية وأقصد فريق الأهلي السعودي الذي يعد قطبا من أقطاب القارة الآسيوية.
 كما أن المعسكر حمل تحقيق أهداف فنية وبدنية، ومنح الفرصة أمام اللاعبين الشباب للإستفادة واكتساب الخبرة اللازمة، حيث قمنا بإشراك "22" لاعبا في المباراتين مع فريق الأهلي ورديفه مثلما قمنا بأداء مناسك العمرة ونتمنى أن يتقبل الله منا ذلك.
وأتوجه بالشكر العميق للأمير خالد بن عبدالله بن عبد العزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي على ما قدمه من دعم لمعسكر فريق الفيصلي بالسعودية ، حيث خضع اللاعبون لفحوصات واختبارات عديدة في المنشأة العملاقة للنادي الأهلي .ومن الأهداف التي حققها المعسكر هي دراسة توقيع توأمة مع النادي الأهلي السعودي في تبادل الزيارات بين الفرق السنية.
 
هل هناك نقاط ضعف ظهرت بالفريق من خلال المعسكر ؟
 
بالتأكيد هناك نقاط ضعف نسعى لمعالجتها، فنحن في طور الإعداد والتطوير، وربما دخول المنتخب الأردني برحلة الإعداد للإستحقاقات المقبلة ساهم في احداث بعض نقاط الضعف ولا سيما أن كرة القدم منظومة متكاملة تتكون من "11" لاعبا داخل الملعب.وأقولها بصراحة وبالمقارنة مع قصر فترة الإعداد وصعوبة تجميع الفريق كاملا فإنني راض كل الرضا عن رحلة الإعداد، وسأحدد اختياراتي النهائية والإستقرار على التشكيلة المثالية بعد نهاية المواجهة التي تجمعنا  الجمعة مع الصريح بكأس الأردن.
 
هل من مشاكل يواجهها فريق الفيصلي؟
 
قلة الملاعب ونوعيتها هي أبرز المشكلات التي تواجه كرة القدم الأردنية، فاللاعب يتدرب على ملاعب مغطاة بعشب اصطناعي ويخوض المباريات على ملاعب مغطاة بالعشب الطبيعي وهي مشكلة كبيرة نعاني منها وتشكل لنا حالة من القلق المتواصل، حتى أن اللاعبين الأجانب غير متعاوين على هذا النظام من خلال تقلب نوعية الملاعب.
 
وكيف تقيم منافسكم فريق كيتشي من هونج كونج في كأس الإتحاد الآسيوي؟ 
 
هو فريق لا يستهان بقدراته وقد تابعت لقاءه مع مانشستر وهو يمتلك عدد من اللاعبين المميزين رغم الخسارة وهو ما يدفعنا للتحضير بالصورة المثلى للمباراة رغم العوائق المتوقعة التي ستواجهنا في المرحلة المقبلة  والتي تشكل لنا حالة قلق كبيرة وبخاصة أن لاعبي المنتخب بفريق الفيصلي سيتفرغون برحلة الإعداد الإستعدادية لمواجهة سوريا بتصفيات آسيا وازبكستان بالملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم ونحن نتمنى التوفيق للمنتخب وبخاصة أن النتائج الجيدة للمنتخب ستنعكس ايجابا على نفسية لاعبين الدوليين.وعلينا الحذر من فريق كيتشي وهنالك أحد مندوبيهم حضر مباراتنا أمام الأهلي ورصد المباراة بتفاصيلها الدقيقة.
 
بعد مشاركتهم بلقاءات رسمية وودية كيف تقييم مستوى محترفي الفيصلي الأجانب؟
 
حتى الآن راض عن أدائه المحترفين الأجانب وحالة الرضا متباينة من محترف لآخر، لكن لا يمكن الحكم على اللاعب الأجنبي فهو يحتاج لمزيد من الوقت ليتأقلم على الظروف المحيطة ، حتى في الملاعب السعودية فإن المحترف الأجنبي لا بد أن يعطي فرصة أكبر من اللاعب المحلي، وأنا بصراحة ثقتي كبيرة بالمحترفين الأجانب والمحليين أمثال عبدالله العطار وحاتم علي وقصي أبو عالية والنواطير وشريف وحتى حسونة الشيخ رغم تعرض الأخير للإصابة التي جعلته يحتجب عن لقاءات الفريق منذ بداية الموسم.أنا رصدت كافة المحترفين الأجانب في الملاعب الأردنية منذ الموسم الماضي، ولاعب بوزن أشرف نعمان هو لاعب كبير حيث كان من أبرز المحترفين في الملاعب الأردنية في الموسم الماضي.
 
ما حقيقة المفاوضات مع المصري رامي ربيع؟
 
حتى الآن لم نفاوض أي لاعب بصورة رسمية، لكن نطمح لإستقطاب محترف آسيوي رابع ولي اجتماع مع مجلس الإدارة لبحث ذلك، وشخصيا ليس لدي أي معلومة تتعلق بهذا الموضوع وبعد مباراة الصريح سأدرك ما هي احتياجاتي للفريق.
 
أنا المدرب المسؤول الاول والاخير عن الجوانب الفنية وأضع مصلحة الفيصلي أمامي ،ولن أجعل العاطفة تغلب على العقل ولن أرضخ لرغبات الآخرين، فالأفضل هو من يثبت نفسه وما زلنا نمتلك الوقت الكافي لتسجيل لاعب عربي، ولكن لن أستعجل بالحكم على اللاعبين المحليين والآجانب.
 
اتخذت قرارا جريئا باستبعاد النجم المخضرم حاتم عقل من الفريق.. ما الأسباب التي تقف وراء ذلك؟
 
نحن نقف دائما مع اللاعبين أبناء النادي، وهناك قرار فني واداري وقمت بالبحث عن لاعبين يخدمون الفيصلي لخمس سنوات قادمة، وفي الكرة السعودية اغلب الاندية استغنت عن اللاعبين ، والعقل لا بد أن يغلب على العاطفة فنحن نعيش في عصر الإحتراف، ونحن في الفيصلي نملك عدد كبير في الخط الخلفي ونبحث عن من يخدمنا لفترة أطول بأقل تكلفة، مثل يوسف الألوسي وزياد حسين وليث الباكستاني والخولادة هؤلاء وغيرهم يمثلون مستقبل الفيصلي وأنا مؤتمن على مستقبل الفيصلي أمام جماهيره.
 نحن نحترم تاريخ اللاعبين ورموز الفيصلي الذين مثلوا الفيصلي وهم في عمر السبعة عشرة عاما، وحاتم عقل نجم له تاريخه وهو خلوق لكن نحن في عصر الإحتراف ، والكابتن المرحوم الجوهري وعدنان حمد أحدثا النقلة النوعية لكرة القدم الأردنية من خلال التغيير والتبديل باللاعبين، وهي سنة الحياة وحينما تكون مؤتمن على كيان بحجم الفيصلي يجب أن تعمل باخلاص واحترافية.
 
حاتم عقل ما يزال ينتظر المخالصة المالية، فإنتم تقفون في طريق احترافه؟  
 
سأجتمع مع حاتم عقل في الساعات المقبلة وننهي موضوع المخالصة المالية بأسرع وقت، وأنا مؤمن بأنني كمدرب  أقوم بدور المساعدة، ولاعب بوزن حاتم عقل يستحق التقدير ومن ضمن الحلول أسعى لتكريم هؤلاء اللاعبين وبما نملك من علاقات لاحضار فريق كبير من السعودية ليلعب مع الفيصلي يتخللها تكريم رموز الفيصلي، وقد التقيت مع أبناء الفيصلي كمظهر اسعدي وعدنان حمد والعوضات واليماني والخلايلة فنحن فنحن نتبادل الخبرات في صالح الفيصلي.
 
وهل من اتفاقية جديدة وقعت لدعم فريق الفيصلي؟  
 
على هامش المعسكر التدريبي للفيصلي في جدة وقعنا مبدئيا اتفاقية مع شركة هاتريك لدعم فرق الفيصلي بكافة فئاته العمرية بالمستلزمات الرياضية وسيكون هنالك توقيع رسمي للإتفاقية  سيكون في العاصمة عمان من خلال اقامة مؤتمر صحفي سنتاول كافة تفاصيل هذه الإتفاقية أمام وسائل الإعلام.
 
كلمة توجهها لإدارة النادي الفيصلي وجماهيره؟
 
لا أخفي بأنني أشعر بالفخر فقيادة فريق بحجم الفيصلي هي وسام فخر على صدري، والشيخ سلطان العدوان لاعب دولي ورئيس اتحاد سابق ويمتلك من الخبرة الكثير ومن خلال منبر كووورة أشكر ادارة الفيصلي ما قدمته من عوامل مساعدة لفريق الفيصلي، وانتظر من مجلس الإدارة الكثير لكن من لا يشكر الناس لا يشكر الله ونحن والإدارة حقيقة نسير يد بيد لبناء شخصية للفريق تكون في صالح الفيصلي وجمهوره، وأتمنى أن يكون لاعبي فريق الفيصلي يوما ما فخورين بالجهاز الفني الذي جاء لمساعدتهم في كافة الجوانب، وعاجر أيضا عن الشكر لجماهير الفيصلي ووقوفها لي وتحفيزهم للاعبين وأجد نفسي أحد أبناء المدرج الفيصلاوي وأتمنى أن يحالفني التوفيق لخدمة الفيصلي حتى يكون في أحسن حالاته الفنية والنفسية وأيضا بما يتعلق بالمنشآت للنادي الفيصلي.
 

أضف إلى: Add to Facebook | Googlize this post! | Post to Myspace | Add to Linkatopia | Add to FeedMarker | Add To Any Service! | Bookmark to AskJeeves! | Add to Bibsonomy | Add to BlinkList | Add to Blue Dot | Add to ButterFly | Add to |

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

عدد المشاهدات

987

ادوات المقال
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
قيم هذا المقال
2.00
أضف إلى: Add to Facebook | Googlize this post! | Post to Myspace | Add to Linkatopia | Add to FeedMarker | Add To Any Service! | Bookmark to AskJeeves! | Add to Bibsonomy | Add to BlinkList | Add to Blue Dot | Add to ButterFly | Add to |
جديد الموقع

 

والد اللاعب اياد الخطيب في ذمة الله

الرمثا- تنعى ادارة نادي الرمثا بمزيد من الحزن والاسى وفاة والد اللاعب اياد الخطيب .   وتتقدم الهيئتين الادارية والعامة وجماهير الفريق عامة باحر التعازي لذوي المتوفى،


 

يوسف ذودان يوقع على كشوفات الرمثا

أنهى نادي الرمثا إجراءات التعاقد مع اللاعب الدولي الأردني "يوسف الذودان"  . ويلعب "الذودان" في خط الوسط ، ومثل أندية الاتفاق والعروبة وهجر و الشعلة في


 

التعليمات الصادرة عن الاتحاد الاردني لكرة القدم لانشطة اندية المحترفين

    اصدر الاتحاد الاردني لكرة القدم اجندة النشاط المحلي لموسم 2017/2018 والتي روعي فيها الاستحقاقات للمنتخب الوطني الاول في تصفيات الاسيوية  و بطولة غرب اسيا للرجال


 

الرمثا يجدد عقد عمار ابوعليقة لمدة موسمين

جدد اللاعب عمار ابو عليقة رسميا على كشوفات نادي الرمثا لمدة موسمين لتكون الصفقة الثانية  لنادي الرمثا بعد توقيع حارس المرمى محمد الشطناوي يوم امس


 

محمد الشطناوي يوقع على كشوفات الرمثا رسمياً

2017/6/3 الرمثا- وقع حارس المرمى محمد الشطناوي على كشوفات نادي الرمثا للعب ضمن صفوف فريقه الكروي خلال الموسم المقبل. وجرى حفل التوقيع في مقر النادي، بحضور


 

العراق يتفوق على منتخبنا الوطني بهدف نظيف !!

  حقق المنتخب العراقي لكرة القدم، فوزًا معنويًا (1-0) على ضيفه الأردني، في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الخميس، بملعب البصرة، في إطار استعداداتهما للاستحقاقات


 

قرارات صادرة عن اللجنة التأديبية

الرقم: 69/5/2017 الاطراف : 1) نادي الوحدات. 2) نادي الفيصلي.     كاس الاردن (المناصير) – تاريخ 20/5/2017. الوقائـــع: قيام جمهور نادي الوحدات بشتم الفريق المنافس والحكم بالفاظ نابية ورمي كاسات


 

“أسود الرافدين” يستضيفون “النشامى” في لقاء تاريخي لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية

يستضيف المنتخب العراقي مساء اليوم الخميس منتخبنا الوطني في لقاء دولي ودي يقام بمناسبة رفع الحظر الجزئي من قبل (الفيفا) عن الملاعب العراقية. ويعتبر “النشامى” أول


 

الفيصلي يلتقي الزوي قبل مغادرته لمصر

تلتقي إدارة النادي الفيصلي اليوم، مع اللاعب الليبي أكرم الزوي، قبيل مغادرة اللاعب إلى مصر اليوم الثلاثاء، للالتحاق بصفوف منتخب بلاده الذي يخوض مباراة ودية


 

إنييستا يكشف عن رأيه في مدرب برشلونة الجديد

تحدَّث أندريس إنييستا، قائد برشلونة عن تجديد عقده مع النادي الكتالوني الذي ينتهي في صيف 2018، كما أبدى رأيه في إرنستو فالفيردي، مدرب الفريق الجديد.وقال


 

بوفون يأمل في محو الذكريات الأليمة والتتويج بلقبه الأول مع الأبطال

ينظُر جيانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيواجه فيه فريقه، ريال مدريد، السبت المقبل، بشكل مختلف عن بقية لاعبي الفريقين. فالحارس الإيطالي، والعلامة


 

والدة اللاعب السابق ليث الدردور

16/05/2017 20:34:00 الرمثا- تنعى ادارة نادي الرمثا بمزيد من الحزن والاسى وفاة والدة اللاعب السابق ليث الدردور . وتتقدم الهيئتين الادارية والعامة وجماهير الفريق عامة باحر التعازي


 

برشلونة يحتفظ بالكأس للأبد

يحتفظ نادي برشلونة الإسباني، بكأس الملك، للأبد بعدما نجح في الفوز باللقب 3 مواسم متتالية، ليحافظ على صدارته للفرق الفائزة بالكوبا برصيد 29 مرة.وسجل ليونيل


 

نهائي دوري الأبطال الأوروبي في عيون أردنية

يترقب الشارع الرياضي الأردني، على أحر من الجمر، موعد المواجهة المثيرة والمرتقبة التي تجمع بطلي الدوري الإسباني والإيطالي ريال مدريد ويوفنتوس، على الترتيب، وذلك في